7885cbb1-fc1f-4391-830d-1b4a3676295b.jpg

شربل خليل: "دمى قراطية" و"بسمات وطن" هما السبب

"اعادة التغريد تساوي جرم"، هكذا باتت معادلة الحريات في لبنان. بدا ان الدولة تناست الخطب اليومية  التحريضية لبعض رجال الدين، وتذكرت صورة حول ما يسمى "جهاد النكاح"، اعاد نشرها مخرج برنامجي "دمى قراطية" و"بسمات وطن" شربل خليل، الذي مثل اليوم الاثنين 23 شباط أمام مكتب النائب العام التمييزي في قصر العدل بعد الشكاوى المقدمة ضده من دار الفتوى والمحامي طارق شندب بتهم تتعلق بالإساءة الى الاسلام.

في السياق أكد خليل لـ "مهارات نيوز" ان جلسة التحقيق أثبتت ان الملف المقدم ضده "فارغ قانونياً"، "حاولوا ان يلفقوا لي تهماً لأن برنامجي "دمى قراطية" و"بسمات وطن" تزعج الكثير من الناس".

واضاف خليل "لم يحدث اي إدعاء من القاضية ندى الأسمر، لأني قدمت الحجج والبراهين بعدم الإساءة الى اي دين، ابرز هذه الحجج فيديو للمفتي مالك الشعار يؤكد فيه ان الرايات السود لا تمثل الاسلام لا من قريب ولا من بعيد".

واشار خليل الى ان هدف المحامي طارق شندب من الشكاوى المقدمة البحث عن شهرة اعلامية، وتساءل خليل ماذا ننتظر من شخص تبرّت منه عائلته بالكامل؟

بدوره لفت النائب ابراهيم كنعان من أمام قصر العدل الى أن موكله خليل قدم المستندات التي تثبت موقفه واحترامه لجميع الاديان، مشددا على ان هذا الموضوع لا يجوز أن يأخذ ابعاداً أكبر.

وكان ختم التحقيق مع المخرج خليل ورفع الاستجواب للنائب العام التمييزي القاضي سمير حمود لاتخاذ القرار. وقبيل جلسة الاستماع لخليل تجمع العشرات من الفنانين وهيئات المجتمع المدني والمواطنين أمام قصر العدل تضامناً.